بحث الكلمات الرئيسية الخبراء للحصول على نتائج أفضل لتحسين محركات البحث

الكلمات الرئيسية رائعة.

إنهم يصنعون خدمات SEO حول العالم.

ولكن هل تقوم بأبحاثك بالطريقة الصحيحة؟

هل تضر أكثر مما تنفع ، حيث تستهدف صفحات متعددة المصطلحات نفسها؟

هل يمكن أن يفوتك جزء كبير من السوق لأنك لم تبحث بشكل صحيح؟

حسنًا ، لا تخف ، سيساعدك هذا الدليل في إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية بالطريقة الصحيحة ، وإعداد موقع الويب الخاص بك للسيطرة على كل قطاع.

اقرأ على محارب الكلمات الرئيسية!

ما هو بحث الكلمات الرئيسية؟

يتمثل تعريف البحث عن الكلمات الرئيسية في معرفة الكلمات الرئيسية التي يستخدمها عملاؤك في محرك بحث مثل Google ، وإدراجها في صفحات موقع الويب الخاص بك من أجل الحصول على ترتيب أقرب إلى الموضع 1.

كيف تساعد Keyword Research في تحسين محركات البحث؟

يساعد البحث عن الكلمات الرئيسية جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك لأن محركات البحث ترتب موقع الويب الخاص بك بدرجة أعلى نتيجة لتضمين الكلمات الرئيسية التي يستخدمها عملاؤك. مع إدخال خوارزمية الطائر الطنان في Google (أغسطس 2013) يعتبرون أيضًا أن المرادفات لها قيمة مماثلة للمصطلح الرئيسي.

هل بحث الكلمات الرئيسية ميت؟

طالما أن محركات البحث موجودة مع العملاء الذين يبحثون عنها ، فلن يموت البحث عن الكلمات الرئيسية أبدًا. في الواقع ، سيستمر الأمر لفترة أطول من مُحسنات محركات البحث ، إذا تغيرت النتائج إلى جميع خدمات الدفع بالنقرة.

استراتيجية البحث عن الكلمات الرئيسية لمواقع التجارة الإلكترونية

لذا دعنا ننتقل إلى الأمر ، كيف يمكنك البحث عن الكلمات الرئيسية لموقع التجارة الإلكترونية؟

توجد أقسام مختلفة في مسار التسويق تشير إلى مكان العميل في دورة الشراء:

مراحل مسار التسويق

الصورة الائتمان: مبيعات آلية سهلة

لفئة التجارة الإلكترونية لدينا و المنتج سنركز على مجالات القرار والعمل ، حيث تكون نية الشراء أكثر وضوحًا. يمكن أن تكون مراحل الوعي والاهتمام مجالات مفيدة للبحث عن مشاركات المدونة في وقت لاحق.

إنشاء قائمة البذور

من الواضح الآن أنه سيكون لديك فكرة غامضة عن الكلمات الرئيسية ذات المستوى الأساسي لمنتجاتك ، ولكن هذا ليس سوى غيض من فيض ، وتلك التي تنجح في التجارة الإلكترونية هي تلك التي تجد الاختلافات غير المعروفة جيدًا.

قبل الانتقال إلى فعل أي شيء آخر، يجب عليك (أو أنت وفريقك) تبادل الأفكار حول كل الحلول الممكنة والاستفادة من منتجاتك.

من يساعدون؟ ما هي ميزاتهم الخاصة؟ في أي سيناريو يجلسون فيه؟ كيف هم فريدون ضد المنافسة؟

سيساعدك هذا على فهم نية المستخدم المحتملة لعملائك ، وتوسيع نطاق عقلك ليشمل أشكال مختلفة من الكلمات الرئيسية التي ربما لم تكن على دراية بها.

قم بإنشاء قوائم الكلمات الرئيسية الرئيسية الخاصة بك - استخدم الأدوات المناسبة

البحث عن الكلمات الرئيسية للمنتج

"لا تجلب سكينًا إلى معركة بالأسلحة النارية" كما يقول المثل ، حسنًا ، لا تقم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية بدون الأدوات المناسبة لأنك ستخسر.

أداتا الكلمات الرئيسية التي أوصي بها هي SEMrush و Ahrefs، حيث يمكن أن تساعد في تجميع الكثير من المعلومات وإظهار بيانات تصنيف المنافسين. أحب استخدام كليهما للتأكد من عدم ضياع أي بيانات.

للقيام بذلك لفئة ، ضع الكلمة الرئيسية الرئيسية لفئتك في كل كلمة رئيسية أداة، وقم بتصدير القائمة الكاملة للكلمات الرئيسية ذات الصلة والمقترحة منها (تختلف هذه لكل مزود ، لكنك تريدها كلها).

بعد ذلك ، تحتاج إلى نسخ كل من هذه القوائم في قائمة رئيسية ، فهذه هي قائمة الكلمات الرئيسية الرئيسية لفئتك.

الآن جوجل الكلمة الرئيسية الفئة الخاصة بك ، و اختر صفحة المنافسين الأعلى تصنيفًا والصقها في SEMrush قسم المجال. سيُظهر لك هذا جميع الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيب الصفحة لها.

قم بتصدير قائمة الكلمات الرئيسية وإضافتها إلى ورقة الفئات الرئيسية الخاصة بك.

اقتراحات Google الإضافية - Ubersuggest + صور Google

Ubersuggest

الآن على الرغم من أنه سيكون لديك بالفعل الكثير من الكلمات الرئيسية ، يمكنك استخدام اقتراحات Google للعثور على المزيد من الاختلافات.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي الذهاب أولاً إلى Ubersuggest، واكتب الكلمة الرئيسية لفئتك. ضع علامة بعد ذلك على اقتراح Google فقط (لا مخطط الكلمات الرئيسية) وتصدير هذه الكلمات الرئيسية وإضافتها إلى القائمة الرئيسية.

تتمثل الخطوة التالية في استخدام اقتراحات صور Google الجديدة إلى حد ما ، والموجودة في الجزء العلوي على شريط التمرير عند البحث عن كلمتك الرئيسية في صور Google. اجمع هذه الكلمات الأساسية وأضفها إلى الورقة الرئيسية.

اتجاهات جوجل

إذا ذهبت إلى اتجاهات جوجل، واكتب الكلمة الرئيسية للفئة الرئيسية الخاصة بك ، ثم حدد البلد الذي تستهدفه ، يمكنك غالبًا الحصول على بعض أشكال الكلمات الرئيسية التي ربما لم تفكر بها. يجب إضافة هذه إلى الورقة الرئيسية الخاصة بك.

تجميع الكلمات الرئيسية معًا

أنت الآن بحاجة إلى طريقة لتجميع بياناتك، ولهذا نستخدم الأداة المجانية الكلمات الرئيسية الهامور.

لاستخدام هذه الأداة ، قم بتنزيلها وافتحها في متصفحك. بعد ذلك ، تقوم بلصق قائمتك الرئيسية في مربع الكلمات الرئيسية الرئيسية ، وتعيين الحد الأدنى لطول المجموعة إلى حوالي 6 ، وإضافة كلمتك الرئيسية (وصيغة الجمع / غير الجمع) إلى قائمة الاستبعادات ، ثم تشغيلها.

سيوفر لك هذا مجموعات مفيدة حيث تحتوي الكلمات الرئيسية على كلمات متشابهة ، و يساعد على تحديد الفئات الفرعية المحتملة / النوايا الفرعية.

هامور الكلمات الرئيسية

يجب أن تكون هذه المجموعات مؤشرًا جيدًا لما يجب أن تكون عليه الفئات الفرعية، ومع ذلك سنحتاج إلى التحقق من ذلك ببعض الخطوات الإضافية.

ابحث في محرك بحث Google عن كل مصطلح من فئة فرعية لمعرفة ما يظهر في أعلى 3 نتائج من Google. إذا ظهرت صفحة معينة لهذه الكلمة الرئيسية ، فنحن نريدها كفئة فرعية. إذا ظهرت صفحة فئة المصطلح الرئيسي ، فإننا لا نريد صفحة محددة لهذا (ربما يكون هناك عامل تصفية بدلاً من ذلك).

تجنب أكلة لحوم البشر - مزيد من تكثيف القائمة

قد تعتقد الآن أن لديك قائمة ضخمة من الكلمات الرئيسية الفريدة لتحسينها ، ولكن الحقيقة هي أنه سيتم تكثيفها في عدد أقل من الصفحات.

إن وجود صفحة فريدة لكل تنوع صغير من الكلمات الرئيسية ليس جيدًا ، لأنه يؤدي إلى ما يُعرف بـ تفكيك الكلمات الرئيسية (انظر المزيد هنا).

أسهل طريقة للتحقق من ذلك عند إجراء البحث هي استخدام Google لكلماتك الرئيسية ومعرفة ما يظهر في نتائج Google ، وسيشير هذا عادةً إلى ما إذا كانت هناك صفحة فريدة مطلوبة أم لا أو ما إذا كان يجب تضمينها كجزء من صفحة كبيرة (اقرأ المقال للحصول على دليل أكثر تفصيلاً).

بمجرد تحديد أكلة لحوم البشر المحتملة لبعضها البعض ، يجب عليك تجميعها معًا في المستند الخاص بك للتأكد من تحسين نفس الصفحة لهم في عملية رسم الخرائط.

تعيين الكلمات الرئيسية لهيكل الموقع

بمجرد القيام بذلك لكل فئة ممكنة ، سيكون الوقت قد حان لاتخاذ قرار بشأن هيكل موقع الويب الخاص بك ، ومكان تعيين كلماتك الرئيسية.

لماذا أحاول تجنب تحسين المنتج

قد تتساءل لماذا لم أذكر تحسين المنتج بعد.

أنا شخصياً أفضل الحصول على المزيد من الفئات والحفاظ على تحسين المنتج إلى الحد الأدنى لأن المنتجات غالبًا ما تأتي وتذهب (خاصةً في متجر أكبر) مما يعني أن عنوان url غالبًا ما يكون 404 أو يتم إعادة توجيهه ، أو ببساطة يكون لديه معدل ارتداد مرتفع عند نفاد المخزون.

هذا يجعل التصنيفات أقل اتساقًا ، مقارنة بصفحة فئة تستهدف العبارة التي يجب أن تحتوي دائمًا على شيء لتقدمه للمستخدم وتظل متسقة بمرور الوقت.

هناك استثناءات واضحة لهذه القاعدة، على سبيل المثال ، إذا لم يتم ترتيب صفحات الفئات في الصفحة الأولى لاستعلام ما ، فيجب تخصيصها لصفحة منتج ، لكنني أرى هذا كحل أخير.

يمكنك قراءة بلدي دليل SEO لصفحة المنتج الكامل هنا.

هيكل URL

تعتمد طريقة هيكلة الفئات والفئات الفرعية وعناوين url الخاصة بالمنتج لمتجرك بشكل كبير على ما إذا كان لديك متجر متخصص أو فئة واسعة.

للحصول على نسخة قصيرة:

  1. إذا كان لديك متجر متخصص ، فيمكن عندئذٍ أن تكون الفئات خارج الصفحة الرئيسية مباشرةً ، حيث تستهدف الصفحة الرئيسية الكلمات الرئيسية المتخصصة الأعلى / الأكثر تنافسية. مثال على ذلك: besttvs.net ، مع الفئة الفرعية "HD Tvs" وهي: besttvs.net/hd-tvs
  2. إذا كان لديك متجر واسع ، فستحتوي الفئات الخاصة بك على فئة رئيسية رئيسية. مثال على ذلك: bestelectronics.net ، مع الفئة الفرعية "HD Tvs" وهي: bestelectronics.net/tvs/hd-televisions

للحصول على دليل مفصل عن التجارة الإلكترونية هيكل الموقع، يمكنك اقرأ مقالتي عنها هنا.

تذكر نية المستخدم خلف الاستعلامات

تذكر أن مجرد امتلاكك لصفحة عن الموضوع لا يعني أنك ستقوم بالترتيب ، بل يتطلب أن ترضي الصفحة نية المستخدمين عند البحث عن هذا الاستعلام ، وبالتالي يجب أن تلائم شكل الصفحات التي تم تصنيفها بالفعل في الموضع الأول. 1.

بدون ذلك ، سينتهي بك الأمر بإشارات ضعيفة لمشاركة المستخدم (مثل معدل الارتداد) وينتهي بك الأمر إلى ترتيب ضعيف ، بغض النظر عن عدد الروابط التي تشير إلى الصفحة.

مع مقدمة Rankbrain ، فكرة الكلمات الرئيسية الطويلة / المتوسطة ليست ذات صلة ، لديك ببساطة كلمات رئيسية تتطلب صفحة فريدة وتلك التي لا تتطلب ذلك. ويمكن أن يتغير هذا من أجهزة مختلفة ، على سبيل المثال الباحث على التليفون المحمول قد تحتاج إلى تجربة مستخدم مختلفة عن تلك الموجودة على سطح المكتب ، ولذا يجب أن تكون دائمًا كذلك التحقق من أفضل 3 نتائج على كل من الأجهزة المحمولة وسطح المكتب للتحقق من هذا العامل.

يمكنك قراءة المزيد عن كيفية هيكلة صفحات فئات التجارة الإلكترونية هنا.

سؤال وجواب بحث الكلمات الرئيسية

يمكنك غالبًا الحصول على تصنيفات أفضل ومساعدة المستخدم عن طريق نشر المحتوى (إما على صفحاتك الرئيسية أو صفحات منفصلة) حول أسئلة العملاء داخل Google.

للبحث في هذه الأسئلة ، لدي طريقتان.

  1. انتقل إلى (تحديث البرنامج) في MyCAD Answer.com واكتب كلمتك الرئيسية ، فهذا سيعيد نتيجة الأسئلة الشائعة.
  2. انتقل إلى Google ، واكتب "site: quora.com keyword" بدون علامات اقتباس ، وسترى قائمة بأسئلة Quora الشائعة المتخصصة. طريقة أخرى لفعل هذا هو وضع Quora.com في SEMrush ، وقم بتصفية الكلمات الرئيسية للترتيب حسب الكلمة الرئيسية المستهدفة + الموضع 1-9.

تذكر عند الكتابة عن هذه الأشياء ، يجب عليك أولاً التحقق من Google لمعرفة ما إذا كانت الصفحة الرئيسية مرتبة أو سؤالًا محددًا ، ثم تقرر من هناك كيفية نشر المحتوى الخاص بك.

منصة بحث الكلمات الرئيسية الخاصة

أمازون: يمكنك حصاد الكلمات الرئيسية التي تقترحها أمازون للحصول على فكرة عن المصطلحات ذات الصلة: https://keywordtool.io/amazon

يوتيوب: يمكنك حصاد اقتراح Youtube auto بطريقة مماثلة مع تنوع في أداتهم: https://keywordtool.io/youtube

نصائح كلمات رئيسية خاصة بالظروف

SEO المحلية: في بعض الأحيان قد تكون منطقتك صغيرة جدًا بحيث لا تتوفر بها أي بيانات للكلمات الرئيسية. إذا كانت هذه هي الحالة ، فما عليك سوى العمل على المعلومات الوطنية وجعل معلوماتك محددة محليًا عند إضافتها إلى موقع الويب الخاص بك.

شركة SEO: سوف تبحث عن كلمات رئيسية ذات مستوى أعلى قليلاً من موقع التجارة الإلكترونية ، مع التركيز على المقارنات وأفضل / مراجعة أنواع الكلمات الرئيسية.

مواقع متخصصة: تحتاج إلى النظر إلى Google كما لو كنت مرجعًا في الموضوع ، ولذا يجب عليك تغطية الزاوية الإعلامية لمكانتك المحددة ، دون ترك أي موضوع مكشوفًا.

أفكار SEO الشهيرة حول KW Research

بات فلين: توصي إنديد ترندز لمعرفة معلومات حول الوظائف الرائجة: http://www.indeed.com/jobtrends

بريان عميد: "عندما يتعلق الأمر باختيار الكلمات الرئيسية - فإن الهدف التجاري هو في الواقع أكثر أهمية من حجم البحث."

راند Fishkin: "استخدم مصادر متعددة. اقتراحي القوي هو أن الكثير من المصادر بها نوع واحد فقط من البيانات وتريد دمجها ".

نيل باتل: يوصي باستخدام HitTail لأنه يستخدم بيانات Google Search Console للحصول على اقتراحات.

جلين السوب: يوصي Glen باستخدام Wikipedia للعثور على المصطلحات المتعلقة بموضوعك ، مما يساعد أيضًا في تحديد الروابط المختلفة بين الموضوعات.

خدمات أبحاث الكلمات الرئيسية

أوصي دائمًا بإجراء ذلك بنفسك ، ومع ذلك قد تتمكن من شراء تصدير الكلمات الرئيسية من أماكن مثل Fiverr و Odesk و شخص يعمل على مسئوليته، أو Upwork.

إذا كنت ستطرح أسئلة مقابلة على مزود خدمة محتمل ، فسأطلب منهم ببساطة ما إذا كانوا يستخدمون أكثر من أداة واحدة ، وما إذا كانوا قد فهموا الأفكار الكامنة وراء Rankbrain و Keyword Cannibalisation.

أدوات أخرى جديرة بالذكر

  • SEO Powersuite
  • طويل الذيل برو
  • Scrapebox
  • السامرائي السوق

خاطرة النهائي

لا يترك هذا الدليل مجالًا للتوسع ، ولكن أعتقد أنه يجب أن يساعدك على البدء في إنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية يهيمن على السوق.

إذا كنت بحاجة إلى أي أسئلة ، فيمكنك دائمًا التواصل معي: [البريد الإلكتروني محمي]

إذا كنت تريد معرفة المزيد عني ، انقر هنا.

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

نأسف لأن هذا المنشور لم يكن مفيدًا لك!

دعونا تحسين هذا المنصب!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا المنشور؟

مات جاكسون

أخصائي تحسين محركات البحث في التجارة الإلكترونية ، يتمتع بخبرة تزيد عن 8 سنوات بدوام كامل في تحليل مواقع التسوق عبر الإنترنت وإصلاحها. خبرة عملية مع Shopify و Wordpress و Opencart و Magento وغيرها من أنظمة إدارة المحتوى.
تحتاج مساعدة؟ أرسل لي لمزيد من المعلومات ، على [البريد الإلكتروني محمي]

هذه المشاركة لها تعليقات 0

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *